التوافق بين ايات الكتاب (الترتيب الزمنى) ١٠

التوافق بين ايات الكتاب (الترتيب الزمنى) ١٠

لعن التينة

لما خرج المسيح من بيت عنيا جاع فنظر شجرة تين ملآنة بالاوراق وليس فيها اى ثمار ناضجة او غير ناضجة , فقال الرب يسوع , انه لا يكون ثمر من هذه التينة (مت21 :18 -20) , وفى الغد مروا بنفس المكان فوجد التلاميذ ان اصول الشجرة قد يبست , فتذكر بطرس قول المسيح (مر11 :12 -21)فبين لعن الشجرة ويبوسها من الاصول يوجد فارق زمنى مقداره يوم , وقد ادمج متى الرسول لعن التينة ويبوسها وكأنهما حدثا فى نفس اليوم مع انهما حدثا فى يومين متتاليين, وافردهما مرقس الرسول فذكر لعن المسيح للتينة ثم يبوس التينة من الاصول فى  صباح اليوم التالى 

& وفي الصبح اذ كان راجعا الى المدينة جاع فنظر شجرة تين على الطريق وجاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط. فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد. فيبست التينة في الحال فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال(مت20:18 -21)
& وفي الغد لما خرجوا من بيت عنيا جاع فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئا فلما جاء اليها لم يجد شيئا الا ورقا. لانه لم يكن وقت التين. فاجاب يسوع وقال لها لا يأكل احد منك ثمرا بعد الى الابد. وكان تلاميذه يسمعون , .. , وفي الصباح اذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الاصول. فتذكر بطرس وقال له يا سيدي انظر. التينة التي لعنتها قد يبست(مر11 :12 -21) 

Comments